أفكار ونصائح لحل مشكلة الغرف الضيقة

أفكار ونصائح لحل مشكلة الغرف الضيقة

أفكار ونصائح لحل مشكلة الغرف الضيقة. يمكن ان تسبب الغرف الضيقة بعض من الضيق لعدم الحركة فى الغرفة وخاصة فى غرفة الاطفال والمراهقين، ولكن هناك بعض القواعد التى يمكن الاستعانة بها من اجل الحصول على غرف اوسع واكثر راحة.

أفكار ونصائح لحل مشكلة الغرف الضيقة

1- طلاء الجدران: من اهم الامور التى تشعر الانسان بالاتساع فى الغرفة هو استخدام طلاء الجدران وبالاخص استخدام الالوان الفاتحة فى طلاء الجدران حتى تعكس على الغرفة اتساع ومساحة اكبر فى المكان، هذا كما ان استخدام الالوان الداكنة تشعر بالضيق وتعطى شعور بمساحة اصغر فى المكان. لذا تعتبر الدرجات الامثل فى الغرف الضيقة هى استخدام اللون الابيض او الرمادى او البيج، لكن فى حالة استخدام لون داكن يفضل طلاء جدار واحد فقط  من اجل توفير اطلالة جذابة فى الغرفة.

2- الاضاءة: من المعروف فى عالم الديكور والتصميم ان الغرف المضاءة بشكل جيد تظهر بشكل اوسع ومساحة اكبر، بينما الغرف المضاءة بانارة معتمة تظهر بشكل اضيق.

لذا يفضل استخدام الاسبوتات والاضاءة المخفية هذا بالاضافة الى الاعتماد على استخدام اللوان والاضاءات الدافئة فى الغرفة لزيادة المساحة والاتساع.

3- النوافذ: قد يعتقد البعض ان الغرف الضيقة لا حاجة للنوافذ فيها كما يمكن الاستغناء عنهاتوفيرا فى المساحة، ولكن هذا الامر من الامور الخاطئة التى يقع فيها الكثير من الناس، حيث يمكن ان يصاب الشخص صاحب الغرفة قليلة النوافذ بالاكتئاب.

4- الحرص على استغلال المساحات: يفضل استغلال المساحات فى الغرف الضيقة من خلال استخدام الارفف المثبتة على الحوائط والخزانات الطولية للملابس حتى يتيح توفير الاماكن من اجل اشغالها بالاغراض.

5- الاثاث: فى المساحات الضيقة يرجى التخلى عن فكرة الاثاث كبير الحجم والالتزام باستخدام الاثاث صغير الحجم، هذا كما يفضل استخدام الاثاث متعدد الاستخدام مثل السرير الذى يمكن ان يتحول الى اريكة او السرير المزود بخزانة من الداخل وغيرها من الاثاث المتنوع المناسب للغرف الضيقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.