نصائح عند إعداد تصميم المطبخ المفتوح

نصائح عند إعداد تصميم المطبخ المفتوح

نصائح عند إعداد تصميم المطبخ المفتوح. تنتشر فكرة المطبخ المفتوح كثيرا فى المنازل المودرن الحديثة خاصة سواء المنازل ذات المساحات الواسعة او فى المساحات المحدودة من اجل استغلالها بالطريقة المناسبة. وفى هذا المقال سوف نتعرف على نصائح عند إعداد تصميم المطبخ المفتوح.

أهم نصائح عند إعداد تصميم المطبخ المفتوح

1- عليك بتغطية الجزء السفلى من المطبخ حتى يبدو المطبخ معزولا عن مكان تناول الطعام وعن غرفة الجلوس. هذا كما يمكن ان يكون المطبخ مصمم على شكل حرف “L” كما يمكن تقفيل الجزء السفلى من حوض الجلى بالدرف.

2- يتم تثبيت الجزء العلوى على الحائط مباشرة، كما يمكنك استخدام الفواصل الخشبية فى فى حجب المطبخ عن قسم الجلوس، تمتد تلك الفواصل الخشبية خلف حوض الجلى والتى تعلو من الارض الى السقف.

3- فى حالة المساحات الواسعة عليك بالاعتماد على الشكل الهندسى الدائرى لحوض الغسيل، كما يمكن توزيع الكراسي فى الجهة المقابلة لمكان الجلوس.

4- فى حالة المساحة الضيقة للمطبخ يفضل اختيار اللوان الفاتحة لألوان الدرف فى المطبخ ليعطى احساس بالاتساع فى المطبخ مثل اللون الابيض أو الرمادى الفاتح. بالاضافة الى استخدام المرايا من اجل الحصول على مساحة اكبر. بالاضافة الى سطح طاولة السفر او استخدامها على الجدران والتى تساعد على اتساع المساحة.

5- هذا كما يفضل تناسق وانسجام الالوان مع بعضها من خلال طلاء درف المطبخ باللون الداكن واختيار الالوان النارية للمفروشات،

افضل الديكورات فى المطابخ المفتوحة

يفضل اختيار الأقمشة السادة للمفروشات، هذا كما يفضل فى المطابخ المفتوحة والتى تتميز بالاركان المفتوحة وجود الستائر المصنوعة من الاقمشة الشفافة مثل الفوال الناعم، والابتعاد عن الديكورات المنقوشة والصاخبة، بالاضافة الى استخدام سجاد صغير ذات لون واحد او لونين بالاكثر وعدم استخدام السجاد المنقوش، كما يجب الابتعاد عن استخدام النقوشات التى تخص الورود والازهار ، هذا كما يمكنك اختيار لون مميز لدمجه مع الألوان الاخرى مثل اختيار اللون النيلى مع الابيض او مع الرمادى، بالانسبة للاكسسوارات التى تخص غرفة الجلوس هى اللوحات والمرايات والاباجورات الموجودة فى أركان غرفة الجلوس، فى حالة عمل درف المطبخ من الخشب الصلب عليك باختيار الوان الخشب فى ركن الطعام نفس الالوان المطابقة لدرف المطبخ، أما فى حالة درف المطبخ من اللون الابيض أو الرمادى لا يفضل استخدام تلك الالوان مع ركن الطعام بل يفضل اختيار ألوان الخشب التى تتوافق مع ألوان درف المطبخ.

أما بالنسبة للإضاءة فيجب اختيار مساحة الاضاءة فى كل ركن حيث يمكن استخدام “جبس بورد” فى الاسقف الخاصة بالمطبخ وعمل ”  اسبوتات”. أما فى ركن السفرة يمكنك عمل شكل جذاب ومميز من “جبس بورد” ويمكن استخدام نفس شكل “الجبس بورد” فى ركن الجلوس المماثل فى ركن الطعام حتى يظهر بالشكل المتجانس الجذاب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.